You are here: Home الوثيقة السياسية الجبهة العربية التقدمية - أعمال اجتماعات اللجنة التنفيذية لدروتها العادية

الجبهة العربية التقدمية - أعمال اجتماعات اللجنة التنفيذية لدروتها العادية

إرسال إلى صديق طباعة

أعمال اجتماعات اللجنة التنفيذية لدروتها العادية

بيروت في  21و22/12/201

اجتمعت اللجنة التنفيذية "للجيهة العربية التقدمية" في دورتها العادية بمشاركة ممثلي مكونات الجبهة من أحزاب وحركات وقوى وشخصيات وطنية.

وقد ناقشت اللجنة في اجتماعاتها على مدار اليومين العديد من القضايا وأبرزها:

1-توقف المجتمعون عند ملاحظة التراجع المستمر في المشروع الامبريالي الصهيوني العسكري في المنطقة العربية من خلال النتائج التي تحققت على الأرض، بفعل التحصينات الكبيرة للشعب والقوات العربية السورية. وكذلك في اليمن الصامد بوجه تحالف العدوان الإمبريالي الصهيوني ورأس حربته الرجعية العربية في عدد من دول الخليج.

2-أدان المجتمعون هرولة النظم الخليجية وعلى رأسها العائلة المالكة في شبه جزيرة العرب (السعودية) باتجاه الكيان الصهيوني، مقدمة كل التنازلات الوطنية والأخلاقية وهدر ثروات الشعب، من أجل اعتمادها وحمايتها من المعسكر الامبريالي الصهيوني، كما أنها بفعلتها /جريمتها تلك تتحول إلى شريك في ذبح وتصفية شعب فلسطين وقضيته الوطنية، وذلك من خلال الترويج لتنفيذ "صفقة القرن" على حساب المصالح الوطنية والقومية لفلسطين والأمة العربية.

3-أهاب المجتمعون بالجماهير العربية وقواها الوطنية والقومية التقدمية بمواجهتها لموجات التطبيع مع العدو الصهيوني والتي لا تهدد فقط الشعب الفلسطيني، بل مجمل قضايا التحرر العربية.

4-أشاد المجتمعون بكفاح الجماهير العربية السلمي، ومواجتها لعسف سلطات الحكم الاستبدادية في السودان ومصر والمغرب وتونس والاردن، وفي نضالها ضد كل سياسات الإفقار والتجويع والتبعية للمؤسسات المالية العالمية وقوى الهيمنة الإمبريالية. وأكد المجتمعون على تلازم معركة السيادة الوطنية مع خيار التنمية المستقلة في مواجهة قوى الهيمنة والتوسع الامبريالي كسبيل وحيد لتحرير الإرادة الوطنية وحماية الدولة الوطنية ومصالح الجماهير.

5-وجه المجتمعون تحياتهم الكفاحية لصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني في مواجهة الغزاة المحتلين، كما أشادوا بالرموز الكفاحية لهذا الجيل الفلسطيني الشاب الذي سدد صربات متتالية لبنية الكيان المحتل. ومن أجل تطوير كل أشكال المقاومة والصمود أكد المجتمعون على أهمية إنجاز وحدة وطنية فلسطينية تقوم على برنامج المقاومة بكل أشكالها.

6- تداول المجتمعون في الأوضاع الداخلية للجبهة، وتوصلوا إلى خطة عمل من أجل توسيع المشاركة والانضمام للجبهة، المترافقة مع خطوات الاستعداد لعقد مؤتمرها القادم في الربع الأول من العام المقبل 2019.

الجبهة العربية التقدمية

اللجنة التنفيذية